Top Ad unit 728 × 90

اخبار الانترنت

اخبار

ازاي بيتم اختراق شبكات الواي فاي !


كثير منا يريد ان يعرف كيف يحمي شبكه الواي فاي الخاصه به من الاختراق او شبكته اللاسلكيه حتي لا يتم اختراق الاجهزه الخاصه به في هذة الحلقه ساقدم العديد من الطرق التي تستخدم في اختراق شبكات الوي فاي وكيفية كسر تشفير الشبكات اللاسلكيه عن طريق استخدام بعض ادوات الاختراق الموجودة في نظام كالي لينكس .

إختراق شبكة واي - فاي غير مشفرة :

هذا النوع من الشبكات يكون غير محمي بكلمة سر فيكون الدخول الي اسهل مايكون فهو متاح للجميع فيستطيع اي شخص الدخول الي هذة الشبكه والتجسس علي الاجهزة المتصله بهذة الشبكة ويستطيع ان يحصل علي الكثير من المعلومات الهامه .

فتتم هذة العملية عن طريق تقنيه هجوم تعرف باسم رجل في الوسط Man in the middle attack واختصارها MIM وتتم هذة العملية باستخرام برنامج wireshark  ويوجد له اصدرات في نظام الويندوز ولينكس . 

ففي الشبكات الغير مشفره تكون حركه مرور البيانات غير محميه فيستطيع الهاكر ان يحصل علي جميع الحزم او packets التابعه لبروتكول http ويقوم بتحليلها واستخراج المعلومات منها ولكنه لا يستطيع ان يفعل ذلك مع بروتكول https لانو محمي بدرجه كبيره جدا .
تحميل البرنامج :  Wireshark 

 إختراق شبكة واي-فاي عن طريق تغيير ال Mac Address :

عند استعمال ادوات تحليل الشبكات يستطيع الهاكر الحصول علي ال Mac address لجميع الأجهزة الموجودة في الشبكه وسيقوم باستعمال واحر منها في محاوله تمويه الروتر واقناعه بانه من الاجهزة التي تعود علي الاتصال بها تلقائي .

هذة العملية تسمي بال Mac spoofing وهي عبارة عن تغيير ال Mac address في جهاز المهاجم بإستعمال الأداة المعروفة وهي  mackchanger إستبدالها بواحدة من الأجهزة المنتمية للشبكة و من ثم إنتظار قطع الإتصال بالشبكة من قبل العميل أو يقوم بنفسه بإجراء هجوم يسمى ال DeAuth Attack اللذي يجبر الجهاز على قطع الاتصال والاتصال ثانيه بالشبكه .

فيديو توضيحي  لعملية تغيير ال Mac address بإستعمال أداة macchanger :



إختراق شبكة واي-فاي عن طريق كسر تشفير الحماية :


من أشهر أنظمة التشفير المستعملة في حماية كلمات المرور الخاصة بشبكات ال واي-فاي  WEP و WPA و WPA2 ولكي يتمكن الهاكر من إختراق شبكتك اللاسلكية يجب عليه كسر التشفير عن كلمة المرور بإ ستخدام العديد من الأدوات الخاصة.

فك تشفير WEP يعتبر سهلا نوعا ما ،  لأن هذا النظام ليس آمنا بدرجة كافيه و يمكن تخطيه بأداة aircrack-ngالموجودة في كالي لينوكس و يمكن تنزيلها أيضا علي ويندوز و كلما كانت مجموعة الحزم المتحصل عليها عند تحليل الشبكة أكبر كلما سهلت عملية الحصول على كلمة السر .

و هذا فيديو توضيحي لعملية إختراق شبكة واي-في محمية ب ال WEP :

أما بالنسبة لفك تشفير ال WPA و ال WPA2 فهو صعب نوعا لأنه نظام حماية قوي جدا و لا يمكن كسره إلا بإستعمال هجوم القوة العمياء Brute-Force attack إلى جانب هجوم القاموس Dictionary attack


تتم هذه العملية بعد ما يقوم الهاكر بمراقبة حزم المصافحة handshake packets التي يقع تبادلها عندما يتصل الجهاز بنقطة وصول Access point ، وهذه العلومات يمكن الحصول عليها عن طريق هجوم ال DeAuth Attack لحاسوب متصل بالشبكة ومن بعد ذلك يقوم الهاكر بإستعمال هجوم ال Brute-Force إلى جانب هجوم ال dictionary attack للتحقق من كلمة المرور الموجودة في ملف نصي يعبر عنه بال Wordlist ، وإذا تمت عملية المصافحة handshake بنجاح فهذا يعني أن كلمة السر تم كسرها بنجاح .
و هذا فيديو توضيحي لعملية إختراق شبكة واي-فاي محمية ب الWPA و ال WPA2 بإستعمال أداة aircrack-ng : .



تحميل اداة : revear



ازاي بيتم اختراق شبكات الواي فاي ! Reviewed by Basel Essam Hammad on 2:36:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

اتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.